أفضل شركة صيانة كاميرات مراقبة الكويت اتصل الآن 97241003

صيانة كاميرات مراقبة

دليلك المختصر حول صيانة كاميرات المراقبة و تصليح كاميرات مراقبة

صيانة كاميرات مراقبة : نعيش اليوم في عالمٍ مُتسارع ويزداد تعقيدًا أكثر من أي وقتٍ مضى، وبتنا نحتاج للشعور بالأمان والسلامة في منازلنا وحماية ممتلكاتنا. وأصبح الناس يتوجهون نحو شراء كاميرات المراقبة وتركيبها في المنزل أو مكان العمل لكونها حلًا فعالًا لضمان هذا الأمان.

ولكن لا يكفي شراء الكاميرات فقط وتركيبها دون الرجوع إلى شركة متخصصة تمتلك فريق عمل من فنيين ومهندسين متخصصين في مجال أنظمة المراقبة.  يعد صيانة كاميرات مراقبة بشكل دورى أمر ضروري لضمان عملها بشكل سليم ووضوح الصوت والصورة أثناء عملية التسجيل.

في هذه المقالة، سنُبحر في عالم كاميرات المراقبة، ونعرف أهم المعلومات المتعلقة بأنواع الكاميرات، وأهم المميزات، والتركيب والصيانة، والمناطق المتوفر بها تقديم هذه الخدمة بالكويت.

صيانة كاميرات مراقبة

أهمية صيانة كاميرات المراقبة 

قد تحدُث بعض الأعطال داخل نظام المراقبة، بسبب حدوث خلل داخلى للنظام، أو تأثير من البيئة المحيطة، لذلك لابد من الصيانة الدورية لضمان عمل نظام المراقبة بشكل سليم.

تُقدم شركات الصيانة الخدمة عن طريق فريق متخصص ومدرب على أعلى كفاءة للتعامل مع كافة أنواع الكاميرات خصوصًا الصغيرة منها.

يستخدم فريق الصيانة أحدث المعدات، لتحديد العطل الرئيسي وإصلاحه.

يعطي فريق الصيانة ضمانًا للعميل على خدمة الصيانة، في حالة حدوث عطل خلال فترة الضمان تتكفل الشركة بعمليات الإصلاح.

أنواع كاميرات المراقبة في الكويت

صيانة وتركيب كاميرات المراقبة مهمة تحتاج فني محترف ومدرب على أعلى مستوى ولديه خبرة بالتعامل مع أنواع الكاميرات المختلفة والتي منها:

  • كاميرات مراقبة Nest Cam بنوعيها الداخلي والخارجي، بجودة فيديو 1080p ورؤية ليلية، مع إرسال تنبيه عند كشف الحركة، و خاصية تسجيل الصوت ثنائي الاتجاه.
  • كاميرات مراقبة Nest cam لاسلكية تعمل بالبطارية.
  • مع فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت تحصل على أفضل أنواع الكاميرات .
  • كاميرا Arlo Ultra 2 لا سلكية، تُقدم جودة صورة 4k ، ورؤية ليلية، كما لديها كاشف ضوء مدمج يُمكن استخدامه لإخافة المتسللين أو لإضاءة المنطقة المحيطة.
  • كاميرات مراقبة wyze cam v3 تأتي هذه الكاميرا بنوعين داخلية وخارجية بسعر معقول بجودة تصوير 1080p مع خاصية الرؤية الليلية وكشف الحركة، مع مجال رؤية واسع.
  • كاميرا blink outdoor هى كاميرا لاسلكية مُصممة لتكون خارجية فقط، تتكيف مع ظروف المناخ المختلفة، وتتميز بعمر طويل جدًا حيث يُمكن أن تستمر لعامين بشحنتين فقط.
  • كاميرا مراقبة “Ring stick” تعمل بدقة 1080p، مع خاصية التسجيل ثنائى الاتجاه، وتأتي بنوعيها لاسلكي وسلكي ، تتيح لك رؤية واضحة عملك، ومنزلك، وتتمكن من التصوير الليلي. كما يُمكن ايصالها بجهازك الجوال ويصلك إشعار عند رصد الكاميرا لأي حركة.
تصليح كاميرات مراقبة

فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت 

يقوم فني تركيب كاميرات المراقبة المدرب على أعلى كفاءة واحترافية بتحديد المكان المناسب لتثبيت الكاميرات، وتوصيل الكابلات الكهربائية بسهولة، وضبط الإعدادات ونظام الصوت والصورة، كما أن لديه خبرة أيضًا في التعامل مع كاميرات المراقبة التي تعمل عبر شبكة الwifi، والتي تتيح للعملاء مراقبة أدق التفاصيل عبر الإنترنت.

شاهد أيضا : كاميرات مراقبة الجهراءكاميرات مراقبة IP

صيانة كاميرات مراقبة الكويت باجزائها المختلفة 

هناك بعض التوصيات اللازمة للتعامل مع نظام المراقبة وصيانة أجزاء الكاميرا، والكابلات، والعدسة بكفاءة واحترافية:

  1. التنظيف الدورى للعدسات

من المهم جدًا تنظيف العدسات بشكل دورى من الغبار المتراكم والأوساخ التي تؤثر على جودة الصورة، وتسبب الرؤية الضبابية والمشوشة، وذلك بسبب العوامل الخارجية خصوصًا في كاميرات نظام المراقبة لمحيط المنزل أو الشركة.

  1. فحص وصلات الكهرباء

لابد من فحص نظام الطاقة ووصلات الكابلات الخاص بالكاميرا والتأكد من سريان التيار الكهربي بها دون تلف في الكابلات.

  1. تحديث نظام الكاميرا والإعدادات

تعمل الشركات المصنعة لكاميرات المراقبة على إصدار تحديثات باستمرار لضمان جودة التصوير وسد أى ثغرات أمنية باستمرار، فلابد من صيانتها باستمرار لتحديثها.

  1. فحص جودة الصورة

يجب التأكد من جودة الصورة بشكل دورى وفحصها كل كاميرا على حدى للتأكد من كفاءة تصوير جهاز المراقبة.

  1. تأمين الكاميرا

للحفاظ على كاميرات المراقبة من السرقة تحتاج لتثبيتها بطريقة معينة، أو وضعها في حقيبة خاصة لحمايتها من السرقة.

  1. عمل نسخة احتياطية من التسجيلات

بعض الشركات بطبيعة عملها تحتاج إلى نسخ احتياطية من الفيديوهات المُسجلة، فتتم أخذ نسخة احتياطية كل فترة معينة.

  1. توثيق حالة الكاميرا

بعض الشركات والهيئات الحكومية تحتاج إلى توثيق حالة الصيانة والتركيب، والنسخ الاحتياطية التي تم أخذها حالة الصيانة مع توقيع الفني الذي قام بالصيانة.

ما هي فوائد تركيب كاميرات المراقبة بالأشعة تحت الحمراء؟

يتميز هذا النوع من الكاميرات باستخدامه في نظام المراقبة  الداخلي والخارجي، كما لديه القدرة على التصوير الليلي، والأماكن المظلمة.

تساعد بشكل كبير في اكتشاف المتسللين، حيث أنها لا تصدر ضوئًا مرئيًا.

شاهد أيضا : فني كاميرات مراقبة الفنطاسفني كاميرات مراقبة الفروانيةفني كاميرات مراقبة العاصمة

فني تصليح كاميرات مراقبة

 أماكن صيانة كاميرات مراقبة منزلية بالكويت

الكثير من الشركات تقدم خدمة  تركيب وصيانة  كاميرات المراقبة في الكويت، ومتواجدين بجميع محافظات الكويت:

( الفروانية- الكويت العاصمة- مبارك الكبير- خيطان- جليب الشيوخ- الأحمدي- الجهراء- المنقف- جنوب السرة- حولى)، خدمة العملاء مُستعدة لاستقبال طلباتكم على مدار اليوم خلال أيام الأسبوع دون إجازة.

في الختام، تركيب و صيانة كاميرات مراقبه الكويت من قبل شركات موثوقة ضرورى لضمان سلامتك وممتلكاتك. اختيار شركة تركيب نظام مراقبة موثوقة أمر هام خصوصًا مع الشركات الحكومية، أو الشركات التى لها طابع عمل حساس مثل البنوك والمكاتب المالية وغيرها. تذكر أن الاستثمار في نظام المراقبة هو استثمار في سلامة ممتلكاتك. لا تتردد في التواصل مع شركات تركيب كاميرات المراقبة في الكويت، والتواصل مع الدعم الفني الذي يستعد لاستقبال طلباتكم واستفساراتكم على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع.

الأسئلة الشائعة 

هل يمكن تركيب كاميرات المراقبة بنفسي؟

ينصح بالاستعانة فني تركيب كاميرات محترف، وذلك للتأكد من ربطها بشكل صحيح، وضبط الصوت والصورة وجهاز المراقبة حتى لا يحدث تلف بالنظام عن تركيبها بمفردك، كما أن شركات تركيب كاميرات المراقبة تعطي لعملائها ضمان على التركيب والصيانة.

ما هي مدة تصليح كاميرات المراقبة ؟

تعتمد صيانة كاميرات مراقبة الكويت على نوعها وحجم المشكلة، ولكن الصيانة الدورية لنظام المراقبة، وصيانة الكاميرات والكابلات يُفضل أن تكون كل ستة أشهر.